Thursday 20 October 2011

مقارنة بين تعليم بالحاسوب وتعليم التقليدي


      يعتبر تعليم من إحدى الوسائل الهامة للوصول إلى المعرفة وزيادة العلم والثقافة العامة أم تعليم بالحاسوب أو تعليم التقليدي. كان تعليم بالحاسوب هو تعليم باستخدام الكمبيوتر الذي لا يحتاج إلى المعلم تماما. وأما تعليم التقليدي اهتم بحضور المعلم في أمام الطلاب ويكون المعلم هو أساس عملية التعلم ليساعدهم في الدرس.
     وبالإضافة إلى ذلك, في تعليم التقليدي يجب على الطلاب أن يتبع الجدول الذي مستعد لموظف في كل مدرسة أو جماعة, لا يعفي من مشاكل الحضور إذا تابع جميع الطلاب الزمان والمكان كما تكتب في الجدول . وثم تعليم بالحاسوب لا يحتاج إلى مكان معين وزمان محدد, والطلاب يحر لحصول على العلم والمعرفة الجديدة تابع لوقت أنفسهم.
      وبجانب ذلك, دور تعليم التقليدي يساعد الطلاب لمناقشة وسهلة الفهم عن الدرس وتبادل الآراء والمعلومات ويتصل بعضه ببعض عن دراستهم بالشجاع وحب استطلاع. بغير ذلك, أما تعليم بواسطة الحاسوب لا يوجد الاتصال بين المعلم والطلاب لأن يشتغل الطلاب بالواجبات في الحاسوب ولا يركز بالكلام المعلم الكريم. 
     ومن المعروف, يوجد رأي السلبي في تعليم التقليدي وهي يشعر الطلاب بالملل والتجويف في دراستهم إذا يقتضي وقت الطويل لواحدة المادة فقط. وأما تعليم بواسطة الحاسوب يساعد الطلاب لحصول على المعلومات من الإنترنيت بالسعادة والفرحة لأن توجد طريقة الممتعة في الحاسوب مثل يستطيع الطلاب لإستماع الشعر والغناء في وقت نفسه.
     وخلاصة القول, توجد كثيرة من مقارنة في تعليم التقليدي وتعليم بالحاسوب كلاهما أما الإيجابي أو السلبي. ولكن يجب على الطلاب أن يفكر ويختار طريقة المهمة والمناسبة لحصول على العلم والمعرفة الصحيحة لدراستهم وحياتهم.            
  



   

No comments:

Post a Comment